recent
أخبار ساخنة

عالم الكلاب - كلب البيتبول

عالم الكلاب - كلب البيتبول

معلومات عن كلب البيتبول

تتمتع الكلاب البيتبول بشهرة واسعة؛ حيثُ تُصنف كإحدى أفضل، وأقوى انواع الكلاب على الإطلاق؛ نظرًا لما تتمتع به من شراسة، كما تتميز الكلاب البيتبول ببنية جسدية قوية مليئة بالعضلات؛ جعلته مؤهلًا لخوض المعارك، بالإضافة إلي تمتعه بقامة قصيرة،


مميزات الكلاب البيتبول


1.  تتمتع الكلاب البيتبول بنسبة مرتفعة من الذكاء، مما يجعله يُدرك الأوامر ويستوعبها بشكل سريع للغاية.

2.  تتميز بحجمها الصغير نسبيًا؛ وبالتالي لايجب توفير مساحة واسعة لها بالمنزل.

3.  من أهم ما يُميز الكلاب البيتبول؛ كونها قليلة النباح؛ فهي بشكل عام لاتقوم بالنباح إلا في حالة الجوع، أو العطش.

4.  يتمتع الكلب البيتبول بفروة قصيرة؛ مما لايتطلب الكثير من العناية؛ مثل أنواع أخرى من الكلاب.

5.  يُمكن الإعتماد على كلاب البيتبول في مهمات الحراسة؛ نظرًا لما تتمتع به من قوة، وشراسة كبيرتين.

6.  كلاب البيتبول ليست من الكلاب المُزعجة؛ ففي حالة ملاحظته إنشغال صاحبه عنه؛ سيتركه لشأنه حتى ينتهي مما يفعله؛ على عكس أنواع معينة من الكلاب؛ تتطلب العناية المستمرة طوال الوقت.

7.  تُصنف الكلاب البيتبول؛ كواحدة من أوفى الكلاب على الإطلاق؛ حيثُ يُمكنه أن يضحي بحياته؛ في سبيل إنقاذ حياة صاحبه؛ إذا ما شعر بتعرضه للخطر في أي وقت من الأوقات.


عيوب الكلاب البيتبول


1.  تتميز كلاب البيتبول بالعند الشديد، والكبرياء؛ مما يجعلها لاتستجيب للأوامر في بعض الأحيان؛ الأمر الذي قد يُسبب الإزعاج لمُربيها؛ إذا لم يكن على دراية كاملة بطبيعتها المختلفة عن غيرها من الكلاب.

2.  يجب توفير نوعيات معينة من الأطعمة لكلب البيتبول؛ مما قد يُشكل ميزانية مرتفعة بالنسبة للبعض.

3.  كلاب البيتبول يجب البدء في تربيتها بالمنزل؛ خلال عُمر صغير؛ نظرًا لما تتمتع به من شراسة، وقوة؛ تجعل عملية تدريبها خلال عُمر كبير؛ عملية شديدة الصعوبة.

4.  يحتاج كلب البيتبول إلي تدريبات عنيفة بشكل دوري؛ للمحافظة على جسده؛ مما يتطلب تفرغ مُربيه للقيام بهذه التدريبات باستمرار.

5.  لاتُعد تربية الكلاب البيتبول؛ فكرة مناسبة سواء للفتيات أو للأطفال؛ نظرًا لطباعه الصعبة.


نشأة كلاب البيتبول

يعود أصل الكلب البيتبول إلي كلاب مولوسوس؛ والتي كانت تُعرف بالكلاب المُقاتله، والتي نشأت منها كلاب بوول، والتي اشتهرت بالصيد.
ومن ثمَّ تعرضت كلاب بوول للتهجين مع كلاب تيرير؛ وفي النهاية ظهرت كلاب البيتبول؛ والتي حملت شخصيتها صفات مشتركة من الفصيلتين؛ مما جعلها تتمتع بمهارة كبيرة في عملية القتال، واصطياد الفرائس. 

google-playkhamsatmostaqltradent